كلمات و معاني

كلمات و معاني

الثلاثاء، 18 يناير 2011

جوجل تطرح خدمة التصفح السريع على شبكة الإنترنت




قامت شركة جوجل بانشاء تطبيق جديد يطلق عليه اسم Google Gear في نسخته التجريبية، وذلك لتخطي عقبات سرعة التصفح التي تواجه المستخدمين على الشبكة العنكبوتية 
ويمكن تثبيت هذ التطبيق من خلال موقعها على الإنترنت، وبالتفاعل مع سطح المكتب في الحاسوب ومن خلال نظام التشغيل الويندوز XP أو حتى الإصدار الجديد منه Windows Vista ، أو Linux، ولم تنس شركة جوجل بالطبع نظام التشغيل الخاص بأجهزة الـ Macintosh في تشغيل ذلك التطبيق من خلالها. 
وتقوم الفكرة الأساسية على عمل Google Gear على تثبيت ملفات إضافية تثبت لدى المتصفح التي يطلق عليها اسم Plug-in، مما تزيد من فاعلية التصفح خصوصا في حالات إستخدام خدمة الاتصال Dial-up. 
وتهدف الشركة أيضا إلى استخدام خدمة تطبيقاتها من خلال الـ Web التي أصبحت تنتشر بشكل يفوق التصور على عكس الشركات التي تقوم باستخدام تطبيقات مثبتة على الحواسيب، لأنه يجب تثبيت نظام أمني لتلك التطبيقات، حيث أنها تقوم باستخدام الشبكة العنكبوتية في الدخول إلى أرقام حساباتها وحسابات العملاء من جميع أنحاء العالم وفي أي مكان وجدت . 
ومهمة تطبيق Google Gear الجديد هي القدرة على تخزين البيانات في حاسوب المستخدم مما يجعل عملية البحث سهلة جدا من دون الاتصال بخدمة الإنترنت، مع استخدامه لتقنية الجافا بشكل رئيسي من خلاله، وفقا لصحيفة "القبس". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تلاوات خاشعة


ألبوم صور المدونة

Click to play this Smilebox slideshow
Create your own slideshow - Powered by Smilebox
Personalize your own slideshow