كلمات و معاني

كلمات و معاني

الجمعة، 14 يناير 2011

فوائد اليوجا الصحية

كثير من الناس يعانون من ضغوط العمل والمشاكل اليومية والشعور بالإرهاق والتعب والملل والعصبية. وفي بعض الأحيان يشعرون بالألم عند التحرك أو القيام بأي من الأعمال حتى إن كانت بسيطة.
فهنا بعض تمارين اليوغا التي تساعد الجسم على الاسترخاء وطرد مشاكل الحياة جانبا.
( الانحناء أثناء الوقوف) تحذير: إذا كنت تعانين من أي مرض في القلب أو ارتفاع في ضغط الدم أو جلطة دموية. أو آلام في الظهر أو مشاكل في الأذن والعين. يجب ألا تطول مدة التمرين عن ثلاث دقائق

1- اسندي ظهر الكرسي إلى الحائط وقفي بعيدا عنه "حسب طولك" ثم ارفعي يديك إلى أعلى ونزليهما ببطء لملامسة الكرسي.
2- خذي بضع خطوات إلى الخلف مع الاحتفاظ بالظهر مشدوداً بين فترة وأخرى وأخذ نفس عميق.
3- حاولي أخذ خطوات إلى الخلف حتى تصلي إلى أبعد نقطة يمكنك الوصول إليها، ثم عودي ببطء إلى الوضع السابق حتى يمكنك الوقوف للاستراحة.
( استراحة العين )
1-اجلسي على كرسي وليكن ظهرك مستقيماً ومشدوداً من دون تحريك الرأس. انظري بعينيك ناحية الشمال إلى أقصى درجة يمكنك الوصول إليها، وامكثي دقيقة ثم غيري اتجاه نظرك لمدة دقيقة أخرى. ثم إلى الأعلى والأسفل من ناحية الشمال، ثم ناحية اليمين، ثم حاولي الدوران بعينيك في كل الاتجاهات.
2-حاولي إغلاق إحدى العينين ووضع إصبعك أمام الأخرى ومن ثم تقريبه وإبعاده عن العين، ثم غيري بالعين الأخرى.,
3-غطي كلتا العينين بكلتا يديك حتى تشعري بالدفء، وتخيلي أنك في غرفة مظلمة، وهذا يساعد على استرخاء عضلات العينين لمدة دقيقة، ويمكن عمل هذا التمرين وأنت تجلسين أمام شاشة الكمبيوتر عند الشعور بالتعب.
( تمرين التحديق إلى السقف )
- 1_قفي مستقيمة وخذي خطوة واسعة إلى الأمام. ضمي يديك مع بعضهما من الخلف وارفعي رأسك إلى أعلي كأنك تحدقين في السقف. أمكث أطول مدة ممكنة.
2- عند العودة إلى وضع البداية .. انزلي رأسك أولاً. ثم أخري صدرك المشدود ثم يديك ببطء. ثم بدلي بالرجل الأخرى وأعيدي التمرين حتى تشعري بالاسترخاء التام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تلاوات خاشعة


ألبوم صور المدونة

Click to play this Smilebox slideshow
Create your own slideshow - Powered by Smilebox
Personalize your own slideshow