كلمات و معاني

كلمات و معاني

الاثنين، 24 يناير 2011

حماس مستعدة للتعاون مع مصر في قضية ''القديسين''.. ومسئول فيها يتهم ''الموساد''



كتب- ادهم عطية:
أعلنت حركة ''حماس''، استعدادها للتعاون مع السلطات المصرية من أجل كشف حقيقة الاتهامات الموجهة لجماعة جيش الإسلام، بشان تورطها في تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية. وقال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو، في مؤتمر صحافي بغزة مساء الأحد،  طلبنا من الجهات التي تتصل بالأشقاء في مصر، التواصل الفوري، للوقوف على حقيقة ما نشر من معلومات''.
وأكد النونو ''الاستعداد للتعاون في كشف الحقائق''، ولكنه شدد في نفس الوقت على أن ''قطاع غزة خالٍ من تنظيم القاعدة وأن جميع الفصائل الفلسطينية والحالات المقاومة، توجه بنادقها إلى العدو الصهيوني فقط''. وقال ''علاقتنا مع مصر ستظل علاقة متينة وسيظل الأمن القومي المصري والعربي أحد أولويات الحكومة الفلسطينية''. مؤكداً أيضاً العلاقة الطيبة مع المسيحيين عربا أو فلسطينيين وعدم السماح بأي شيء يمسهم.

ومن جهة أخرى شكك مصدر قيادي في حماس بصحة الاتهام، حسب ما ذكرته، صحيفة القدس، التي تصدر من لندن، ولكنه – قيادي حماس- دعا السلطات المصرية إلى تقديم ما لديها من أدلة حول الحادثة من أجل التحقيق فيها وكشف الحقائق.
وقال المصدر ليونايتد برس انترناشونال ''نؤكد أن قطاع غزة خال من تنظيم القاعدة، وأن الفصائل الموجودة، توجه سلاحها للعدو الإسرائيلي، ونعتقد أن الموساد، هو المتهم، والمستفيد الأول من تفجير الكنيسة المصرية''.
وأضاف ''بالرغم من ذلك، ندعو السلطات ووزارة الداخلية المصرية، إلى تقديم ما لديها من أدلة، للجهات المختصة في الحكومة بغزة، التي لديها استعداد كامل للتعاون في كشف الحقائق، ومجريات التحقيق''.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تلاوات خاشعة


ألبوم صور المدونة

Click to play this Smilebox slideshow
Create your own slideshow - Powered by Smilebox
Personalize your own slideshow