كلمات و معاني

كلمات و معاني

الأربعاء، 5 يناير 2011

iPad




سيتمكن ملاك جهاز «iPad» قريباً من التحكم بأجهزتهم من بعيد، فقط من خلال «إيماءات» و«إشارات»، تماماً كما تعمل وحدة تحكم الألعاب المثيرة من مايكروسوفت «Kinect»، وذلك بواسطة ابتكار شركة «Elliptic Labs»، التى تستعد لعرض واجهة ثلاثية الأبعاد يمكن التحكم بها عن طريق النظام الاستشعارى فى مؤتمر «CES 2011ا.
 تعمل الواجهة المتطورة كوحدة استشعار للجهاز اللوحى، يمكن لمستخدميه التحكم فيه عن بعد، دون تشويه الجهاز ببصمات أصابعهم. وبفضل تكنولوجيا الموجات فوق الصوتية التى تخلق مجالاً غير لمسى «touchless» حول الأجهزة المتصلة بمسافة 35 سم، يمكن لهذه الواجهة أن تسمح للمستخدمين التحكم فى أجهزتهم من خلال مجموعة متنوعة من الحركات، سواء لليمين واليسار أو لأسفل وأعلى، وذلك بشكل متغير السرعة.
وعن الجهاز المنتظر تحدث «ستيان الدرين»، الرئيس التنفيذى لـ«Elliptic Labs» قائلاً: تعتمد فكرة الجهاز على استخدام المجال «غير اللمسى» واعتماد على الإيماءات فى تشغيل الوظائف الأساسية للجهاز اللوحى، وتكون تلك الميزة مفيدة فى عدة مواقف، مثلاً عندما تكون أيدى المستخدم رطبة، أو دهنية فى حالة التواجد فى المطبخ، وغيرها من المواقف الطارئة عندما يكون المستخدم منشغلاً بشىء آخر وهو بعيد عن الجهاز مسافة ما.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تلاوات خاشعة


ألبوم صور المدونة

Click to play this Smilebox slideshow
Create your own slideshow - Powered by Smilebox
Personalize your own slideshow